الرئيسية / مراجعات / اليك مواصفات سماعة سوني 1000X M3 الجديدة

اليك مواصفات سماعة سوني 1000X M3 الجديدة

اليك مواصفات سماعة سوني 1000X M3 الجديدة

لديها سماعة سوني 1000X M3 أفضلية إزاحة الضجيج، وهي تعتبر الجيل الثالث من سلسلة سماعات سوني 1000X الرائعة. ورغم أنَّ تكلفة سماعة سوني 1000Xs الأولى كانت 400$ لكنها دون شك كانت بين السماعات الأجود ضمن فئتها.

وبعد انتاج سماعة سوني 1000Xs الأولى رأت المؤسسة احتمالية الترقية إلى الجيل الثاني من تلك السماعات واصدار Sony 1000 M2 بعد أن قامت بتقليل 100$ من قيمتها، مع صقل بعض الجوانب التكنولوجيا رغم أن ذلك كان على حساب الصوت.

وبعد هذا اعتقد القلة أنَّ سوني سوف تتعثر بإجراء المسابقة السريعة في ذلك الميدان، لكنَّ سماعة سوني 1000X M3 بلغت بشكل فعلي، وقامت بتطوير وتصحيح كل ما تعرضت له من مشكلات النسخ الماضية من تلك السماعات بالإضافة لتقليل الثمن عن سابقاتها ليكون 349$.

ولقد أنجزت سوني أمرين في الجيل الأول من سماعات سوني 1000X وهما إزاحة الضجيج ومقدرتها على التناسب مع الدماغ، وهو الشأن الذي فاجأ الجميع عندما قامت المؤسسة بإرجاع التصميم على أكمل وجه في سماعة سوني 1000X M3 فلم يظهر الشكل العام للسماعة أنه بحاجة للتعديل.

ومع هذا ومهما كان التحويل الذي قامت به المؤسسة لتلك السماعات فهو بالاتجاه الأجود وذلك يحتاج شجاعة لتخرج بتصميم شعبي بالإضافة لمهارة تعتمد عليها لتتحسن.

اشتكى بعض مستخدمي Sony 1000X M1 و Sony 1000X M2 من كون رابط الدماغ ميسرة الكسر ولذلك لديه التصميم الحديث رابط رأس حديثة مع العديد من الحشوة. وتشبه الرابط الحديثة في شكلها المستطيل أكثر من سابقتها الأمر الذي يجعل تلك السماعات مناسِبة للجهة الخلفية من الدماغ أكثر وحتى عندما لا تكون السماعة على رأسك فمن السهل الإمساك بها ولفها بفضل التصميم الأضيق لها ومقدرتها على الانطواء لتتناسب مع أي حقيبة ضئيلة لحملها ضمنها.

سماعة سوني 1000X M3

قامت كذلكً مؤسسة سوني بأسلوب ما بتخفيض وزن السماعات، مع هذا مبالغة زمن حياة البطارية حيث تزعم أنَّ تلك السماعات قادرة على الشغل 30 ساعة مع تنشيط أفضلية إزاحة الضجيج، وهو زمن أطول بنسبة 50% الأمر الذي حققته السماعة الفائتة من تلك السلسلة.

وسوف تشعر براحة أضخم نحو ارتداء سماعة سوني 1000X M3 بفضل وزنها الأخف مضاهاةً مع النسخ الماضية منها. وحتى مع ارتداء تلك السماعات لمدة طويلة لن تشعر بالانزعاج وهذا بفضل المنطقة الهائلة التي توفرها أغطية الأذن لأذنيك.

سماعة سوني

وقد لا نجد العديد لننتقده هنا، ولكن يبقى ما نستطيع التكلم عنه فمثلاً رابط الدماغ القابلة للتعديل تنزلق من موضعها بيسر وذلك أمر مزعج وخصوصا عندما تقوم بضبطها على نحو مريح. والأمر الآخر والذي نستغرب وجوده هو LED الوضعية الأزرق الذي يتواصل بالوميض ويتوضع على غطاء الأذن اليسرى.

والملاحظة الأخيرة هي صعود درجة سخونة تلك السماعات وازدياد رطوبتها أثناء أيام الصيف الدافئة، ولكي لا ننسى لاحظنا عدم تفاعل مفاتيح اللمس على نحو جيد مع اللمس ولذلك نفضل المفاتيح التقليدية على مفاتيح اللمس التي لا تعمل على نحو جيد باستمرارً.

هيدفون سوني

ويجب أن نتكلم هذه اللحظة عن تكنولوجيا إزاحة الضجيج في سوني فهي رائعة للغايةً. وتعقد للوهلة الأولى وكأن الضجيج قد أزعج سوني فعليا لدرجة جعلها تطلع بتقنية مذهلة كالمستخدمة في تلك السماعات، ومن الممكن القول أنه لا يبقى مؤسسة أخرى لديها تكنولوجيا تضاهي ما تقدمه سوني في ميدان إزاحة الضجيج.

ولديها سماعات Sony 1000X M3 شريحة مخصصة لاغير لمعالجة الضجيج وإزالته والتي قد يشكل قيمتها جزء هائل من سعر السماعات.

وعند سماعك لصوت Sony 1000X M3 سوف تلمح التقدم الهائل عن سابقتها فهي تمنحك صوتاً مترابطاً وهو الأجود في سلسلة 1000X.

سوني 1000X M3

ويوجد تناغم جميل في تلك السماعة إبتداءاً من تكنولوجيا إزاحة الضجيج، التصميم المُحسن والصوت المتميز، وبفضل عزل الصوت الجيد لن تكون بحاجة لإعلاء الصوت لدرجة تؤذي بها أذنيك.

وعمدت سوني في تلك السماعات للانتقال لاستعمال USB-C لشحن السماعة وهي خطوة ما تزال أكثرية المؤسسات مترددة في اتخاذها والسبب من المحتمل هو التكلفة التي تصل أربع أضعاف مضاهاة مع استعمال microUSB.

وعند شحن تلك السماعات عبر شاحن سوني لفترة 10 دقائق سوف تحصل على 5 ساعات تشغيل لسماعة Sony 1000X M3. وللأسف غير ممكن بلغ فلاشة تتضمن أغاني عبر منفذ USB-C لأن السماعة ليست داعمة هذا.

وتقوم سماعة Sony 1000X M3 بإطفاء ذاتها على نحو أتوماتيك قبل أن تفرغ البطارية بمدة 5 دقائق وهو أمر جيد لإطالة عمر البطارية.

أفضل هيدفون 2018

شاهد أيضاً

الدليل النهائي لإنجازات أجهزة إكس بوكس

الدليل النهائي لإنجازات أجهزة إكس بوكس يمنح نظام Xbox Achievements من Microsoft لوحدات Xbox One …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *